نظرة غنج
هلآ وغلآ
مرحبـآ بضيفتنــآ عدد مـآخطتــه الأقلآم
مـن حروف وبعـدد مـآأزهــر بالآرض زهــور

مـرحبـآ ممـزوجـه بعطــر الـورد ورآئحـة
البخـــــــــور

هــلآ بك يالغـــلآ فــي منتدى ( نظـــرة غنــج )
نظرة غنج
هلآ وغلآ
مرحبـآ بضيفتنــآ عدد مـآخطتــه الأقلآم
مـن حروف وبعـدد مـآأزهــر بالآرض زهــور

مـرحبـآ ممـزوجـه بعطــر الـورد ورآئحـة
البخـــــــــور

هــلآ بك يالغـــلآ فــي منتدى ( نظـــرة غنــج )
نظرة غنج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نظرة غنج

منتدى يختص بالبنوتات ويمنع دخول الاولاد..يمنع وضع الاغاني

الرئيسيةالرئيسيهأحدث الصورالتسجيلدخول

بدي ( بابا .. بابا )

TOTAH
همسة غلا
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
همسة غلا
المدير العام
المدير العام
همسة غلا

رقم العضويه : 3

بدي ( بابا .. بابا ) Empty
مُساهمةموضوع: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالإثنين أغسطس 09, 2010 10:44 pm

بِدّي (بابا .. بابا)

العقل يشبه مؤشر البحث ، بل ربما العكس مؤشر البحث أُخذت فكرته من العقل البشري .. لذا عندما تمر رائحة تذكرنا بالروائح المشابهة ،
وتتقاطر الأسماء والأزمنة والأماكن ، والمشاهد .. كما الروائح تأتي الأصوات والصور .. صور أحيانا نحاول طمسها ، لأنها توجع ضمائرنا
وتلهب مشاعرنا ، لكنها تبقى حفرا كمثقب في القلب ، وإن تركناها للزمن يمحوها .. تعود في أول مشهد يقربنا منها أو يشبهها .

للطفولة حريق في القلب يتوقد وجمرات ، لا تنطفئ ناره مهما أثرنا عمداً تراب النسيان عله يغمرها ويُبعد لهيبها عنا ، نلوذ بخوفنا على حاضرنا ،
ومن ذئاب تحيط به ، لكنه حاضر فيه أمان اللحظة لا أمان المستقبل . المؤشر في ضمائرنا لا يتركها ، يبعثها من جديد حية تعوي في أرواحنا كعوي
الرياح القادمة المتأججة بالنار والحديد لتكوي ثم تكوي ..

المشهد لطفل في الرابعة اسمه (خالد ).. حافي القدمين يحمل كيسا يصرخ وصوته يتحشرج والجنود يكبلون والده ، الجنود يجرّون حاميه وسنده ،
والطفولة تئن وتصرخ لصراخ خالد ، وخالد يركض ويركض يتسابق مع العنف برجليه الصغيرتين .. والجندي يجرّه ويبعده وهو لا يدري
أن الصور تستصرخ الضمائر ولكن لا ضمائر يا خالد (.. بدّي بابا .. بدّي بابا ..) تركض الأم بشعرها الذي لم تتمكن من تغطيته خلف الأب
والابن والجنود ينهرون الصغير ويحاولون إبعاده . ولولا الكاميرات لسحقوه بأقدامهم وقد عملوها كثيرا من خلفها وأمامها ..

المؤشر يبعث بالصور الطازجة والقديمة للطفولة ، طفل يرضع من ثدي أمه الجثة في غزة ، وأطفال مقطعة الرؤوس والأجساد ، أشلاء
أجساد كما هي أشلاء ألعابهم وصورهم وبيوتهم المحطمة .. صور من قانا وأب يحمل جثة ابنته مقطوعة الرأس صارخا باللهجة اللبنانية
صرخة لازالت تحفر في القلب ( يا بيييييييييييييييية ). بلا رد .. وطفل في البصرة يصر على مرافقة ابيه

كطفلنا خالد في الضفة الغربية ، طفل يصحب والده ووالده الذي حاول حمايته مغطى الرأس بكيس من البلاستيك الأسود / كيس قمامة /
بثقبين للنظر! وثقب للشم ، وكاتم للصوت ، صوت العراق ، والصور تعيدنا مرة أخرى لطفل يحتمي بحضن والده ، فيقتل ، لمحمد الدرة
الذي لولا مصور التقط الصورة لما بقي في ذاكرتنا ، العجيب أن بعض العرب تبرع لعلاج حالة ، مبلغ من المال وبيت لوالديه
( حقا لا ندري هل وصلهما شيء)..

والمؤشر ينقلنا لأطفال في الصومال وفي أفغانستان ، بيوت بسيطة من طين تهد على رؤوسهم .. وفي باكستان .. الجروح كثيرة
والصور تتناثر هنا وهناك .. والقاتل واحد والمقتولون قد تختلف لغاتهم لكنهم يتوحدون في المصير والدين .
ونتساءل : كيف كوريا الشمالية لم يرمِ أحد أطفالها ولم يكدر أمنهم ؟ . وكيف كوبا كذلك ولا فنزويلا ؟

لماذا وحدهم أطفالنا وديارنا هي المستباحة ؟
بصراحة نحن قوم لا نفهم الدرس جيدا .. نحن قوم سمحنا بالقليل الذي جرّ الكثير. صبرنا ليحلها الزمن فعقّدها .
TOTAH
نائبة الاداره
نائبة الاداره
TOTAH

رقم العضويه : 4

مُساهمةموضوع: رد: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالثلاثاء أغسطس 10, 2010 6:49 am

مووووضووعك قمة الروووووووعه

الله يعطيك العاااااااافيه
نظرة غنج
المدير العام
المدير العام
نظرة غنج

رقم العضويه : 2

مُساهمةموضوع: رد: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:51 am

روووعه كثييير المووضوووع
تسلم ايديك يالغلااا
ويعطيك الف عاافيه
هذا انا ******غنوجه
مشرفة قهوة وسواليف الغنوجات
مشرفة قهوة وسواليف الغنوجات
هذا انا ******غنوجه

رقم العضويه : 22

مُساهمةموضوع: رد: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 3:51 am

مرسي يالغلا عالموضوع الجميل الي زيي بدي ( بابا .. بابا ) 45374

موضوعك في قمه الروعه تسلمي
فطومه
مشرفة قسم الالعاب والتسليه
مشرفة قسم الالعاب والتسليه
فطومه

رقم العضويه : 16

مُساهمةموضوع: رد: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 5:00 am

موضوعك حلو يسلمو
شهوده
مشرفة قسم وسعي خاطرك وفليها
مشرفة قسم وسعي خاطرك وفليها
شهوده

رقم العضويه : 9

مُساهمةموضوع: رد: بدي ( بابا .. بابا )   بدي ( بابا .. بابا ) Emptyالخميس أغسطس 19, 2010 8:22 am

تسلمي على الموضوع بدي ( بابا .. بابا ) 715221

بدي ( بابا .. بابا )
صفحة 1 من اصل 1